سلطات تعز تقر إجراء إمتحانات الثانوية العامة بقاعات الجامعة

تعز / عدن الامل

أقرت السلطة المحلية في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الثلاثاء 26 مارس/ آذار، خطة إجراء اختبارات الثانوية العامة بقاعات جامعة تعز.

وقالت إدارة الإعلام التربوي في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إن ذلك جاء خلال اجتماع ضم محافظ تعز “نبيل شمسان” ومدير مكتب التربية بالمحافظة، الأستاذ “عبدالواسع شداد”.

وأكد محافظ تعز أنه “لا مجال للتراجع عن تنفيذ قرار إجراء اختبارات الثانوية العامة بجامعة تعز بهدف ضبط عملية الاختبارات، وتأسيس مرحلة جديدة للاختبارات بديلاً عن العملية التقليدية السابقة”.

وشدد محافظ تعز على ضرورة التغلب على ما وصفها بـ”الإشكاليات” التي تواجه المكتب وتصويب الاختلالات “لما فيه مصلحة الطلاب والطالبات، وتحسين مستوى تحصيلهم العلمي”. وفق قوله

وأوضح أن إقامة الاختبارات في قاعات الجامعة يهدف للقضاء على ظاهرة الغش والإشكاليات الأمنية المرافقة والناتجة عن انتشار المراكز الامتحانية في المدينة وكذا بالمديريات الأخرى.

وأكد أن إقامة الامتحانات في قاعات الجامعة سيساهم في “ضبط العملية الامتحانية وتلافي المشاكل وتحسين مخرجات الثانوية العامة الطلاب والطالبات”.

من جانبه، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بتعز، خطة الاستعدادات المستمرة لإجراء اختبارات الثانوية العامة، لافتًا إلى أن الإجراءات تضمنت إجراء الاختبارات “لطلاب وطالبات مدارس القاهرة والمظفر” في جامعة تعز، و”مدارس مديرية صالة” بكلية الآداب.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت أيضًا، إقرار اختبار 1408 طالب وطالبة من مديرية “صبر الموادم” في “مدارس المدينة”، واختبار 2287 طالبًا وطالبة من مديرية “الشمايتين” في المعهد المهني، وكلية التربية في مدينة التربة.

وتحدث عن “دراسة جارية لتجميع مراكز اختبارية في المديريات الريفية الأخرى”.

وحذر من أنه “وفي حالة رصد حدوث حالات تجمهر خارج المركز أو أحداث فوضى في أي مركز اختباري فإنه سيتم نقله إلى مدارس المدينة ولو كان في أطراف المحافظة”.

وكان مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، تحدث في اجتماع الأسبوع الماضي مع محافظ المحافظة عن إتخاذ المكتب لـ”إجراءات بإلغاء الاستمارات، والشهادات الدراسية” لعدد 55 طالبًا وحرمانهم من أداء الاختبارات العامة لهذا العام.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي بسبب مخالفة وثائق هؤلاء الطلاب للقوانين واللوائح النافذة للطلاب، لافتًا إلى إقرار إعادتهم إلى الصفوف التي حصلوا فيها على وثائق غير صحيحة.

ومن المقرر أن يتوجه نحو 7 آلاف طالب وطالبة في يوليو/ تموز القادم لإجراء امتحانات الثانوية العامة في المحافظة للعام 2023-2024م.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار